كشف تسربات المياه

الماء عصب الحياة حيث يستطيع الإنسان أن يعيش بدون طعام لمدة شهرين ولكنه يحتاج إلى أسابيع لكي تظهر أعراض نقص الفيتامينات أو الأملاح المعدنية عليه ، أما بدون الماء فإننا لا نستطيع أن نعيش سوى أيام معدودات. والماء يدخل في تركيب جميع الأطعمة ونسبته عالية جدا ً فيها قد تصل في بعض الأطعمة إلى 99 % ويحتوي جسم الطفل المولود حديثا ً على حوالي 75 – 80 % من وزنه ماء ويستمر تناقص نسبة الماء خلال مراحل النمو حتى تصل في الشيخوخة إلى 50 % من وزن الجسم.

وكل أنسجة الجسم تحتوي على الماء بنسب مختلفة وهو يكون حوالي ثلاثة أرباع أنسجة العضلات ولكن فقط ربع الأنسجة الدهنية لذا فإن الشخص النحيف وأغلب الرجال الذين لديهم عضلات كبيرة تحتوي أنسجتهم على نسبة أعلى من الماء مقارنة بالأشخاص السمينين. حتى العظام التي تبدو وكأنها ناشفة تحتوي على 20 % من وزنها ماء.

إن سبب عدم قدرتنا على الحياة بدون ماء راجع إلى أن الجسم يحتاج الماء في كل عملياته الحيوية مثل الهضم، الامتصاص، نقل العناصر الغذائية، بناء الأنسجة، والمحافظة على درجة حرارة الجسم.

حتى الخلية في الجسم تعتمد على الماء لتنقل نشاطها. إن الماء في الدم وحتى في الخلايا والفراغ بين الخلايا يعمل كمذيب لنقل المغذيات إلى كل خلية في الجسم ولإزالة الفضلات من الرئة والكلية والقناة الهضمية والجلد للتخلص منها.

ويعمل الماء كضابط لنظام الجسم لتحمل تقلبات الطقس محافظا ً على درجة الحرارة وذلك بإخراج الحرارة من خلال التنفس التي بدورها تتبخر. في الطقس الحار أو خلال ممارسة النشاط البدني ترتفع حرارة الجسم، ويبدأ الإحساس بالحرارة في الجلد وفي المخ بتحفيز الغدد العرقية بإطلاق التنفس مؤدية إلى انخفاض الحرارة وحتى بعدم وجود عرق واضح فإن الجسم يتولى تنظيم درجة حرارته من خلال التنفس. ومن أهم المناطق الموجودة بالمملكة العربية السعودية شركة كشف تسربات المياه بالرياض وكشف تسربات المياه.

حيث نهتم  فى موقع بروكر الخدمى بتوظيف وإشهار الشركات الخاصة بالكشف عن التسريبات التى تتمتع بالكفاءة والمصداقية في التعامل ولكن أهم ما يميز موقع بروكر الخدمي أنه تتوافر به عدد من اللوائح والشروط التى يجب توافرها ومراعاتها على قدر الإمكان في الخاصة بالكشف عن التسريبات ؛ مما يؤثر ذلك بالتأكيد في توصيل الخدمة بأعلى  كفاءة  وإذا ما قامت الخاصة بالكشف عن التسريبات أيضا بوضع معايير خاصة تهتم بكشف التسريبات  بحيث تشترط الكفاءة وانتقاء الكوادر المهنية في مختلف الفئات والقطاعات  بتقديم الخدمة ذات المصداقية وهذا هو الهدف الأسمى وهو أن نمد جسور التواصل مع العملاء من خلال المصداقية التامة والعمل بروح الفريق الواحد ونسمو بها إلى انتقاء أفضل الطرق لتحقيق كافة تطلعات الأفراد والمؤسسات في مختلف القطاعات.

Leave a Comment